سينما

Frozen 2: كيف تغيّرت إلسا

لم تكن صالة السينما في ذلك اليوم ممتلئة، ولكنّ ذلك لم يفسد متعة مشاهدة فيلم “ملكة الثلج 2”.

كان الحضور مؤلّفًا من أطفالٍ تتراوح أعمارهم ما بين 8 و12 سنة ومن الأهل. كان الأطفال ينفجرون بالضحك كلّما ظهر على الشاشة رجلُ الثّلجِ أولاف.

تدور أحداث الجزء الثاني من الفيلم بعد ثلاث سنواتٍ من أحداث الجزء الأوّل. فكيف تغيّرت الشّخصيّات؟ اختلفت ملامحُ الأبطال أولًا: الأختانِ إلسا، وآنا، كريستوف رجلُ الجبالِ ورنّتُهُ سفن، ورجلُ الثّلجِ أولاف.. في الجزءِ الثّاني بدا وكأنهم كبِروا في السِّنِّ. تغيّرت أيضًا أزياء الشخصيات، كما أن تسريحاتِ شعرهم جديدة.

الفرق بالسا في الفيلمين

كلّ هذا مفهوم.. فقد مرّت ثلاث سنوات! ولكن الأهم هو شخصية الأميرة: قوية، شجاعة، مبادِرة وقيادية.. وتمتلكُ قدرة على صُنع الجليدِ والثّلوجِ.  إلسا أميرة مختلفة عمّا ألفناه في الصورة الشائعة للأميرات، كما تقدّمها معظم قصص الأطفال والمراهقين، وكذلك الأفلام. هي لا تنتظر فارس أحلامها، ولا تعتبر أن هناك من هو أجدرُ بالمبادرة والقيادَة منها حين يستدعي الأمر ذلك، لأنها فتاة، فيجب أن ترضى بدور التابع. إلسا تقرر وتختار وتتحمّل مسؤولية اختياراتها.

Frozen 2 | Now Playing

Frozen 2 roll call: Elsa, Anna, Kristoff, Olaf, Sven, Samantha.

Posted by Frozen on Saturday, December 21, 2019

تكثر في الفيلم الأغاني الجميلة، بدايةً مع أغنية All is found التي كانت تغنيّها الوالدة لإلسا ولآنا عندما كانتا صغيرتان، ثمّ نرى إلسا تقف على شرفة القصر وهي تتذكّر هذه الأغنية، لينطلق الفيلم بعدها.

Into the Unknown، وفيها تخاطب إلسا الصوت الذي تسمعه باستمرار، وتسأل نفسها إذا يجب عليها أن تلحق به “نحو المجهول” (اسم الأغنية) أم يجب عليها أن تبقى في القصر.

When I Am Older، يقوم أولاف بغنائها للتّعبير عمّا ينتظره عندما يصبح أكبر، وقد نالت هذه الأغنية إعجاب الحاضرين في صالة السينما وارتفع ضحك الأطفال.

وللعلم، مخرجة فيلم “ملكة الثلج” هي جنيفر لي. وتوّلي إمرأة اخراج فيلم رسوم متحركة بهذه الضخامة هي سابقة لدى ديزني. ولعلّ ذلك أثّر  في إلسا التي جاءت شخصيتها حرة ومتمكنة.

Cet article t'a plu? n'hésite pas à le partager

التعليقات (0)