ثقافات

بالصور: هكذا تبدو الأماكن العامة بعد رفع الإغلاق

هل تذكرون تلك الأيام حين كنّا نتنزه في الحدائق العامة ومن حولنا الكثير من الناس؟ أو عندما كنا نذهب إلى الشاطىء ونلعب على الرمل ونسبح في المياه من دون أن نهتم بما نلمس؟ أو عندما كنا نذهب إلى الحفلات الموسيقية المزدحمة ونختلط بعدد كبير من الناس؟ ربما… لن يكون الوضع هكذا بعد تخفيف إجراءات الإغلاق! مع انطلاق إجراءات رفع الإغلاق في الكثير من الدول بما فيها لبنان، نقوم بجولة من حول العالم لرصد كيف يبدو شكل الحياة في الأماكن العامة.

في المولات

قد نفكر مرتين قبل الذهاب إلى المركز التجاري لتجربة الملابس في غرفة القياس، 65 بالمائة من النساء لن يشعرن بالأمان عند محاولتهن ارتداء الملابس في غرف الملابس، بسبب الخوف من فيروس كورونا، وفقًا لشركة First Insight

في أمستردام

ابتكر مطعم طريقة لاستقبال الناس والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

Amsterdam

Posted by Maurizio Camilleri on Wednesday, May 13, 2020

في تركيا

شواطئ انطاليا ، تستعد لافتتاح الشاطىء بعد إجراء بعض التعديلات لضمان المسافة الإجتماعية اللازمة للوقاية.

في الولايات المتحدة الأميركيّة

يخرج الناس إلى حديقة دومينو للتنزه والاستلقاء للاستمتاع بأشعة الشمس، لكن عليهم الجلوس داخل دوائر مرسومة على أرضية الحديقة، وذلك لتجنب اختلاطهم ومخالفة إجراءات التباعد الاجتماعي.

في تايلاند

يتناول الناس الوجبات الغذائية أثناء استراحة الغذاء في صالات كبيرة جدًّا ومزدحمة عادةً، أمّا الآن وحرصًا على قواعد التباعد الاجتماعي، أصبحت الطاولات منفصلة عن بعضها بحواجز بلاستيكية.

في كوريا الجنوبية

إن حضور الحفلات اليوم والتواجد في مكان واحد مع عدد كبير من الناس،  قد يبدو شيئًا غريبًا، ولكنّ متابعة حفلات موسيقية من داخل السيارات فكرة جيّدة. مثل هذا الحفل الموسيقي الذي شهدته مدينة غويانغ.

في لبنان

عودة الحركة إلى المولات بشرط ارتداء الكمامات.

Cet article t'a plu? n'hésite pas à le partager

الإشارات

التعليقات (0)